فلسطيني أنا !

رأيت المجد بين الخلق يُبكيني ** و كأساً مترعاً بالسم يسقيني

نفضت الكأس في عز و في شمم ** أنا يا مجد لا تنسى فلسطيني

أنا لو شُققت شفتاي من ظمأ ** فلسطين التي في القلب ترويني

فلا و الله ما خارت عزائمنا ** و لكن لوعة في النفس تدميني

أتاني يومها الجلاد في صلف ** بنار الظلم و الأحقاد يكويني

قذقت السوط في عينيه و انظلقت ** خيول المجد من صدري لحطيني

أنا لو مت بين الناس تعصف بي ** رياح القدس .. كالإعصار تحييني

جذوري في تراب الأرض ضاربة ** أنا في المسجد الأقصى شرايني

فلسطين التي في القلب قد سكنت ** ستبقى شعلة في التيه تهديني

فلسطيني و لو مزقتمو جسدي ** فلسطيني بتركيبي و تكويني

جيوش الكون لا تمحو معالمنا ** و لا تعذيب و التشريد ينسيني

من الأقصى دماء الثأر لاهبة ** و من- إيلات- حتى أرض- سخنين

هناك الطفل للأكوان يعلنها ** و يعلي راية الإسلام و الدين

أنا لو أخرسوا الرشاش في كفي ** بأسناني أقاتلهم و سكيني

حروف العمر في قلبي أخبئها ** حروف ستة لو ضعت تحميني

ستلقى لو شققت الصدر عن قلبي ** على الجنبين محفوراً فلسطيني

هناك 7 تعليقات:

أملي العودة والجهاد^_^ يقول...

لا نخاف على فلسطين ...لأن فيها رجال أوفياء صدقوا ماعاهدوا الله عليه والنصر آت لا محالة بإذن الله ..إنما الخوف على من لا يدرك ركب النصر ولا ينال شرف "نصر دين الله "

إيمان يقول...

الله ينصر المسلمين وين ما كان ويصبرهم .. ويرحمهم !!
عطرتي المدونة يا عسل ... ^_^

3aseef يقول...

القصيدة كلماتها قوية واداء الطفلة معبر جداً ومؤثر
طبعا مليون قصيدة ما بتعبر عن حبنا لفلسطين



ابن فلسطين

3aseef يقول...

قصيدة اخرى قد اعجبتني كنت قد سمعتها قبل اكثر من 6 سنوات عبر اثير المرح من الخليل

http://www.4shared.com/file/97788859/696be91f/ya_reya7__el5old.html

إيمان يقول...

شكرا كتير على القصيدة عجبتني .. وفعلا مليون قصيدة ما بتعبر عن حبنا ل فلسطين .. أهلا وسهلا فيك مرة تانية

لولو يقول...

صراحة قصيدة روعة بتجنننننننن ، بارك الله فيكي على الاختيار الموفق

إيمان يقول...

هلا لولو .. الله يسعدك يارب .. شكرا