أبي و أنا ...



وأنا عمري 4 أعوام : أبي هو الأفضل

وأنا عمري 6 أعوام : أبي يعرف كل الناس

وأنا عمري 10 أعوام : أبي ممتاز ولكن خلقه ضيق

وأنا عمري 12عاما : أبي كان لطيفا عندما كنت صغيراً

وأنا عمري 14 عاما : أبي أحيانا يكون حساسا جداً

وأنا عمري 18 عاما : أبي ومع مرور كل يوم يبدو كأنه أكثر حدة

وأنا في ال20: من الصعب جدا أن أسامح أبي ، أستغرب كيف إستطاعت أمي أن تتحمله !!

وأنا في25 : أبي يعترض على كل موضوع ..!!

وأنا في30 : من الصعب جدا أن أتفق مع أبى ، هل ياترى تعب جدي من أبي عندما كان شاباً

وأنا في40: أبي رباني في هذه الحياة مع كثير من الضوابط، ولابد أن أفعل نفس الشيء

وأنا عمري 45 عاما : أنا محتار ، كيف أستطاع أبي أن يربينا جميعاً

وأنا عمري 50 عاما: من الصعب التحكم في أطفالي، كم تكبد أبي من عناء لأجل أن يربينا ويحافظ علينا

وأنا عمري 55 عاما: أبي كان ذا نظرة بعيدة وخطط لعدة أشياء لنا ، أبي كان مميزاً ولطيفاً .

وأنا عمري 60 عاما: أبي هو الأفضل !!

جميع ما سبق إحتاج إلى 56 عاما لإنهاء الدورة كاملة ... ليعود إلى نقطة البدء الأولى عند الـ 4 أعوام .... فلنحسن إلى والدينا قبل أن يفوت الأوان .... ولنَــدْعُ الله أن يعاملنا أطفالنا أفضل مما كنا نعامل والدينا....
قال تعالى: ' وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا ~ وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ' الإسراء (23 + 24)

كان ذلك بعضاً مما قرأت وأعجبني ... فعلاً فإن اليراع يعجز عن صوغ الكلمات و ورقتي البيضاء ما عادت قادرة على حمل المزيد من مشاعر الفخر التي أكنها لك حبيبي الغالي .. لك أبي .. مشاعر أخفيها بين ثنايا قلبي بل و في تجاويف فؤادي .. أخاف عليها من همسات الرياح وبرودة الشتاء .. أخاف أن تسرقها حرارة الصيف .. أسعى جاهدة لنيل رضاك .. ورؤية الإبتسامة تعلو محياك .. أتوق لسماع ضحكاتك ومداعباتك .. وكلماتك .. يضيق صدري عندما لا أراك .. تظلم دنياي عندما لا أسمع صوتك .. فقد علمتني نظراتك التحدي .. علمتني قسمات وجهك الشموخ والعزة .... ولا زلت في كل يوم .. بل وفي كل لحظة أغرف من ينبوع عطائك الذي لا ينضب .. ومن بحر عطفك الذي لا يجف .. أبي اختصارا أحبك ..


دمت لي ذخراً و عزاً .. دمت لي أبي ..


ليست هناك تعليقات: