كلمات مبعثرة




أخيرا .. قررت .. لا أعرف إن كان قراري صائبا أم هي مجرد مجازفة ... هنا خربشاتي وكلماتي المبعثرة .. سأكتبها .. لأستمع إلى آرائكم .. وأقرأها ..فإما تعينني على الإستمرار .. أو أعين كلماتي على تغيير اتجاهها .. ف باسم الله أبدأ ..




خاطرتي هذه .. كتبتهاعندما غالبني الحنين إلى صديقات الطفولة وصحبة أيام الدراسة .. وقد ألزمتنا الظروف على الفراق ..


كلماتي المبعثرة !

هكذا أنا عندما ينتابني الشعور بالحنين لمن احتلوا قسمات قلبي .. هكذا ابدوا عندما تبدأ فلسفتي وكتاباتي في تحديد الأشياء حولي .. تتحلق حولي هالات الاشتياق لمن أبعدتني عنهم الظروف .. ولكنهم ما زالوا يسكنون هنا في أعماق قلبي .. لا يجرؤ احد على الاقتراب من مساحتهم المحجوزة في فؤادي .. كم أتمنى أن تتعانق أعيننا .. وتلتقي قلوبنا ... أشعر بالفوضى في أعماقي .. تسلب حريتي وتجتاح ترتيب أفكاري .. أبدو هكذا مشتتة لا يستطيع أحد فهم ما يدور في نفسي .. كلما أشتاق لهم يزداد ارتباكي وتتبعثر كلماتي لأخطها هنا لتزداد نقاوة أوراقي .. هكذا أنا ..وهذه أنا .. فلأكن من شئت إنها حريتي .. أنا !

أنا ... !

لم تكبر أحلامي بعد .. رغم مرور أيام طوال على إمساكي للقلم .. مازلت أركض وراء الألوان والرسومات .. أعشق الفوضى المرتبة للكلمات المبعثرة .. أحب صنع عالم من الخيال لي ولمن أحبني .. فأخط بأسمائهم وباسمي ذكريات ويوميات .. أعيش في عالمي الخاص مع أحلامي و كلماتي .. أحب الكتابة وأعشق الأقلام .. ولي من الأوراق المبعثرة الكثير .. منها لحظات تدل على الأمل .. ومنها لحظات ألم ..

لحظات ألم !!

مجرد ألم .. ربما على أيام جميلة قد مضت .. أو أشخاص خطفوا قلوبنا ومضوا .. هو ألم ينتابني عندما أفكر في قرب رحيل من أحب .. أو ربما هو ألم وغضب على من جرح مشاعرنا وابتسم .. فتجددت تلك اللحظات .. لحظات ألم ثم ألم ... إلى أن تحين لحظة الوداع .. لتتحول لحظات الألم إلى لحظات غفران وأمل ..

رحمة الفراق بلا وداع .. !

ربما تذهبون بعيدا لكنكم هنا بين ثنايا أوراقي ... بين متاعي وفي تجاويف ذاكرتي ... خالدين هنا أقرؤكم متى شئت من خلال صفحاتي ... أناديكم بكتاباتي .... فلتذهبوا أينما شئتم لكنكم هنا ... نعم .. فما أرحم الرحيل بلا وداع .. بلا لقاء .. تدمع له العين وتهيج له المشاعر لتسطر الآهات وتملأ المكان بالحزن والألم .. ما أرحم الرحيل بلا نظرات الاشتياق التي لا تلبث إلا أن تتحول إلى نظرات إشفاق على المستقبل .. بل وعلى الحاضر .. الذي كتبه علينا القدر .. آه ما أقساك من أيام .... لقد حطمت نفسي .. وأثقلت روحي .. فإلى متى ستكونين حائلا بيني ومن أحب ؟!
يا دهر مهلا إن قلبي ليس صخرا أو حجر .. أرهقته بمتاعب لولا التجلد لانفطر


من خربشاتي ..

هناك 12 تعليقًا:

Ghalia يقول...

بداية موفقة يا إيمان ، لقد أعجبتني "خربشاتك" خاصة "أنا..." ،ولكن لماذا يسودها الحزن و الألم؟!!

إيمان يقول...

حبيبتي غالية ..في لحظات الفراق والوداع لانملك إلا الألم والأمل في اللقاء .. دمتِ بود

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام جميل أعجبتني ** لحظات ألم **
مع انو كلهم حلويين ماشاء الله عليكي
بس ب** كلماتي المبعثرة**المقطع التالي:
"فلأكن من شئت انها حريتي .. انا"
حسيت ان **كلماتي المبعثرة** بتتكلم عن حالة متبعثرة..اقصد مين قال انك مش حرة؟..او مين بحاول يأثر عليكي؟..
انا بس أسال عن توضيح..

أرجو لك التوفيق
أسماء الحلو

إيمان يقول...

أسماء غاليتي .. بعتز برأيك وأعجبني تعليقك .. بصراحة قبل ما اكتب هالفقرة كنت مشتته أو "مبعثرة" وكنت كتير متضايقة لأنه افتقدت ناس كتير وكل فترة بودع ناس بحبهم .. حبيت أحس أو يمكن أوهم حالي أنه أنا أقوى من الظروف وأنه أنا حرة في أنه أختار او أمتلك صديقاتي وأنه أنا اللي بحدد الظروف مش العكس .. بس للأسف .. كانت الظروف أقوى..
كمان ملاحظة .. أنا لسة مبتدئة .. وآراءكم بتخليني أتطور .. ما تبخلو عليا برأي أو انتقاد .. لأنه في أشياء كتيرة لازم أعيد صياغتها بس بمساعدتكم ..

غير معرف يقول...

كلمات جميلة..... والى الامام والله يوفقك وتصبحين كاتبة مشهورة

إيمان يقول...

دمعة بغداد .. عطرتي المدونة بمرورك .. شكرا جزيلا على كلماتك الأجمل .. دمت بود

غير معرف يقول...

حبيبتي ايمان ، كلماتك رائعة الجمال وخاصة"لحظات ألم" لانو للاسف انا تعرضت لفقد ناس احبهم كثير سواء بالسفر او بغيروا وبعديها ظلمت الدنيا في وجهي وتالمت و حزنت حزن كبير لانو صعب الانسان في هالزمن يلاقي صديق او انسان بيحترمو و يقدروا ولما يلاقي للاسف الظروف بتحكم انو يفارقك ، هيك طبيعة الدنيا انو مهما ظلينا مع بعض لابد يجي يوم و نفارق بس الواحد ما بايدو غير يحكي الله يحميهم و يرحمهم ويصبرنا على فراقهم

إيمان يقول...

شكرا كتير على كلماتك وتشجيعك .. والله يسعدك يارب مع ناس بيقدروك ... هممممممم هيك الظروف بس أحيانا لازم نكون أقوى منها.. بالذكرى الطيبة والدعاء لأصدقاءنا .. الله كريم ..
كنت بتمنى أعرف اسم صاحبة التعليق(: ..

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. حبيبتي أمونة .. ماشاء الله عليك .. الله يبارك فيك ياارب .. كلمات رائعة جدا .. عجبتني كثيييييير .. أعجبني أسلوبك .. ما شاء الله تطورنا هههه .. أسأل الله أن ينير دربك بمصابيح اليقين .. وأن يوفق خطاك دوما لما تحبين .. دمت بخير

إيمان يقول...

سارة الله يسعدك يااااارب .. و شكرا كتير على التعليق .. نووووورت المدونة .. دمتي بود

غير معرف يقول...

السلام عليكم .. صديقتي الغالية أيمان.. عندما تتعلق أرواحنا بمن نحب_ وقد يكن هؤلاء الذين نحب قد اخترقوا قلوبنا من غير إذٍ منا_ فحين نفكر للحظة أننا سنفترق قد نذرف الدموع وقد يتفطر القلب فعندما يحين موعد الفراق ربما لا نبكي لهول الصدمة .. لكن حينها نتيقن بأن من أحببناهم في الله قد عاشوا في سويداء قلوبنا وأننا بإذن الخالق سنلتقي على منابر من نور فقد تهون علينا المصيبة .. فكم أفقدك ياغاليتي وايا صديقة عمري وكم تجولين في خاطري في سكون الليل المعتم ..ولكني والله قد أحببتك فيه ولا أرجو لك إلا الخير في الدنيا ولقيى الرحمن في الاخرة..محبتك .. غدير

إيمان يقول...

غدير .. اليوم وأنا بتفقد مدونتي اللي ما بتتصوري قراري بإني أغلقها شو عمل فيا ... لاحظت أنه ما رديت عليكي هنا .. وإنتي أحق وحدة إنه أرد عليكي "آسفة وربي ما انتبهت " .. لأني كتبت هالأشياء إلك إنتي وسارة .. غدير .. دعواتك .. ):